حقيقة فحص الاوتوسومال الذي يستخدمه البرابرة لخداع سكان شمال افريقيا



بقلم: محمد مقنع

كما قلت مرارا وتكرارا، الأيديولوجية التمسيخية تستند على الجهل المستشري بين سكان شمال افريقيا (بمن فيهم النخب الغبية التي تتصدر المشهد السياسي العلمي والثقافي) لتمرير خطابها العنصري التحميري، وتزوير الاحداث التاريخية والحقائق العلمية كيفما تشاء عبر خلق مشاهد هي أقرب الى الخرافة منها الى لغة العلم والمنطق.

وما يشعرني بالاشمئزاز أكثر، هو ان كل الشمال افريقيين يتعاملون مع الاختبارات التي تحدد اثنياتهم بنوع من السذاجة والسطحية، اذ انهم لا يكلفون أنفسهم حتى عناء قراءة تعليمات الشركات التي تنجز مثل هذه التحليلات، وتراهم يجزمون بان كلمة (Middle Eastern) تعني "عربي" وكلمة (North African) تعني "بربري"، وهو الامر البعيد كل البعد عن الحقيقة. فالشركات الربحية التي تقوم بمثل هذه الفحوص تحدد فقط المنطقة الجغرافية التي يمكن ان يكون قد عاش فيها اجدادك من 500 الى 1000 سنة مضت، وهي تكتب ذلك في مواقعها بالخط العريض:

ماهو مكتوب في موقع شركة Ancestry

من الذي يجب ان يقوم بفحص الاوتوسومال؟
صندوق فحص الاوتوسومال مناسب للأشخاص الذين لديهم فضول حول المكان الذي يمكن ان يكون قد عاش فيه أسلافهم من 500 إلى 1000 عام مرت، أو مهتمين بإيجاد أفراد الأسرة الحاليين.

Who Should Take an Autosomal DNA Test?
An autosomal DNA test kit is suitable for people who are curious about where their ancestors might have lived 500 to 1000 years ago or are interested in finding existing family members.

فحوصات الاوتوسومال هي من أكثر الاختبارات غنى بالمعلومات، هذه الفحوص بإمكانها أن تجد الأقارب، من الأشقاء المفقودين لوقت طويل الى أبناء العمومة من الدرجة العاشرة، وتخبرك أين يمكن ان يكون قد عاش اسلافك من 500 إلى أكثر من 1000 عام.

Autosomal DNA tests are the most information-rich tests available. These tests can find relatives, from long-lost siblings to 10th cousins, and tell you where your ancestors may have lived, from 500 to more than 1,000 years ago.

الرابط لتتأكدوا بأنفسكم: Ancestry

ماهو مكتوب في موقع شركة 23andme، التي تكتفي ب 500 سنة فقط

خوارزمية تكوين الأجداد تحسب أجدادك من خلال مقارنة جينومك بجينومات الأشخاص الذين نعرف أجدادهم مسبقا. لإنجاح هذا العمل، نحتاج للكثير من البيانات المرجعية! بياناتنا المرجعية تتضمن أنماطا وراثية من 14437 شخصا تم اختيارهم ليعكسوا المجموعات السكانية التي كانت موجودة قبل شيوع السفر عبر القارات والهجرة على الاقل منذ 500 سنة مضت.

The Ancestry Composition algorithm calculates your ancestry by comparing your genome to the genomes of people whose ancestries we already know. To make this work, we need a lot of reference data! Our reference datasets include genotypes from 14,437 people who were chosen to reflect populations that existed before transcontinental travel and migration were common at least 500 years ago.

الرابط لتتأكدوا بأنفسكم: 23andme

فعندما يخبرونك بان 30% من اجدادك شمال افريقيين، فهذا يعني بان 30% من اسلافك سكنوا في شمال افريقيا من 500 الى 1000 سنة مضت، ويمكن ان يكونوا: سود افارقة سكان المنطقة الأصليين، شعوب البحر، هكسوس، فينيقيون، اغريق، رومان، وندال، قوط، الان، بيزنطيون، عرب الفتح او عرب التغريبة الهلالية... الخ، فكل هذه الشعوب استقرت بشمال افريقيا قبل 1000 سنة وتركت بصمتها الجينية في المنطقة.

وعندما يعلمونك بان 30% من اسلافك من الشرق الأوسط، فهذا يعني بان 30% من اجدادك نزحوا لشمال افريقيا منذ اقل من 500 سنة، ويمكن ان يكونوا من: الجزيرة العربية، دول الهلال الخصيب، إيران، تركيا، كردستان او القوقاز... لان منطقة الشرق الأوسط تشمل كل هذه الدول، فلاوجود لجينات عربية وأخرى بربرية او كردية الخ، فكل هذه الاثنيات هي عبارة عن خليط لعدة مجموعات بشرية حتى لا نقول "اعراق" (لأنه لوجود لأعراق بشرية).

 ما سأكشفه في مقالي القادم، هو ان أحدث الدراسات العلمية أثبتت بان المكونات الوراثية القديمة للبربر، أظهرت بأنهم خليط من عدة أقوام وفدت لشمال افريقيا من كل جهات الأرض، وبأنهم لا يختلفون جينيا عن سكان دول الهلال الخصيب (Levant)، وهو ما يؤكد الروايات التوراتية.

ليست هناك تعليقات